جلب الحبيب للعراف السفلى 00201156760427
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» اعراض السحر عند البنات لو ملكة جمال
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالسبت أبريل 08, 2017 10:44 am من طرف الــــــــــســــــاحـــر

» حمعة مباركة السلام عليكم المرجو من لأخوى ولاخوات عدم ارسال لي كل مايتعلق بتفسير لاحلام لان معنديش وقت لدالك
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 9:30 pm من طرف الشيخ الدكتور محمد الريان

» السلام عليكم اخواتي المعذبات بنار حب الحبيب البعيد او الغضبان هل تحبين ان تجلبيه وتجعلينه مثل خاتم في اصبعك او ياتيك راكعا ويصالحك ويتقدم
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 9:29 pm من طرف الشيخ الدكتور محمد الريان

» السلام عليكم اخواتي المعذبات بنار حب الحبيب البعيد او الغضبان هل تحبين ان تجلبيه وتجعلينه مثل خاتم في اصبعك او ياتيك راكعا ويصالحك ويتقدم
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 9:29 pm من طرف الشيخ الدكتور محمد الريان

» علمت ان الكتير من الناس لابرياء والضعفاء ضليمو وعتدو عليهم بغير حق
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 9:28 pm من طرف الشيخ الدكتور محمد الريان

» علمت ان الكتير من الناس لابرياء والضعفاء ضليمو وعتدو عليهم بغير حق
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 9:27 pm من طرف الشيخ الدكتور محمد الريان

» علمت ان الكتير من الناس لابرياء والضعفاء ضليمو وعتدو عليهم بغير حق
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 9:27 pm من طرف الشيخ الدكتور محمد الريان

» سورة يس لجلب الرزق
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 9:25 pm من طرف الشيخ الدكتور محمد الريان

» لـرؤيه الرســول صلـي اللـه عليــه وسـلم منــــاما
  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Emptyالأربعاء أغسطس 17, 2016 9:24 pm من طرف الشيخ الدكتور محمد الريان

مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

أفضل الأعضاء الموسومين
لا يوجد مستخدم

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



تذكير بقراءة سورة الملك

الأحد أبريل 12, 2015 12:13 am من طرف الــــــــــســــــاحـــر

تذكير بقراءة سورة الملك

بسم الله الرحمن الرحيم

تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا وَهُوَ …

تعاليق: 0

الفرق بين السحر واللعبه السحريه

السبت أبريل 11, 2015 9:32 pm من طرف الــــــــــســــــاحـــر

اللعبه السحريه تعتمد في المقام الاول علي خفة اليد وعلي السرعة وعلي جزب الانتباه

وليس له علاقه بالسحر وله قواعدها وشروطها مثل عمل ياتي في حله بها ماء

والبيضه يخرجها من جيب اخر او فمه او ورقه يضاء تقربها من النار تراها …

تعاليق: 1

طريقة قراءة الفنجان

السبت أبريل 11, 2015 10:52 pm من طرف الــــــــــســــــاحـــر

طريقة قراءة الفنجان

الشرط الاساسى
اولا يحتاج الى ان تكون القهوة مخصوصة لعمل الطالع
ثانيا ان تكون القهوة سادة وان يضاف اليها شىء من الروائح كماء الورد او الزهر اوالعنبر او الحبهان
ثالثا ان يكون صاحب الفنجان بقلب خالص …

تعاليق: 0

تحليل الهيئة وإستنباط احكام

السبت أبريل 11, 2015 10:27 pm من طرف الــــــــــســــــاحـــر

كيفية تحليل الهيئة وإستنباط احكام المواليد
قد يعاني المبتدئ في قراءة احكام النجوم وخاصة الواردة في كتب القدماء التي أكثر فيها القدماء من التفاصيل واقلوا من القواعد الأساسية والنتيجة أصبحت التفاصيل التي استخرجوها وفق …

تعاليق: 0

ملوك الجان الاربعة

السبت أبريل 11, 2015 10:26 pm من طرف الــــــــــســــــاحـــر

بساط سليمان عليه السلام اسماء عظام تصعق منها الجن وتعرق منها وتطيعه بها ويعذبهم بها وكان في وسط البساط اربعة اسماء عبرانية مقفوله وكانت الجن والشياطين من اجلها طائعة لا يعصونه أبدا طرفة عين وكانوا اعوان البساط الموكلين …

تعاليق: 0

أسماء الله مصر القديمة

السبت أبريل 11, 2015 10:24 pm من طرف الــــــــــســــــاحـــر

اسماء لاهم الهة مصرية قديمة
قـائمـة بأسمـــاء أهـم الآلـــهة المــصريـة ( قـديمــــاً )

مرتبة حسب الحروف الأبجدية

أبيس Apis
عبد على هيئة العجل في منف منذ عصر الأسرات المبكر ، رب لخصوبة الأرض وفي مرحلة متقدمة أصبح صورة من …

تعاليق: 0

الأيغموشية لصرف العمار

السبت أبريل 11, 2015 10:22 pm من طرف الــــــــــســــــاحـــر

عزيمة الأيغموشية لصرف العمار
وهذه العزيمه تتلى عدد 7 مرات قبل اي عمل وهذة هي العزيمة كاملة :-

بأيغموش2 يلغموش2 ايلغموش2 مرغموش2 مرش2 مريوش2جل الجليل صاحب الاسم الكبير الأرض بكم ترجف والرياح بكم تعصف والأودية بكم تخفق …

تعاليق: 0

خلق الانسان

السبت أبريل 11, 2015 10:21 pm من طرف الــــــــــســــــاحـــر

المادة التي خلق الله منها الإنسان
د. خلاف الغالبي ـ المغرب

تشير الكثير من الآيات القرآنية إلى قيمة التدبر في هذا الكون والتفكير فيه وتدعو إلى النظر والبحث والتنقيب عن أسرار الحياة وبداية الخلق، يقول تعالى: (قل سيروا في …

تعاليق: 0

علاج الوسواسوسواس

السبت أبريل 11, 2015 10:18 pm من طرف الــــــــــســــــاحـــر

عالج الوسواس


1411

اي ت غ

اي م ق=تعديل


قيام ===============سورة القيامة

سورة القيامة:قرائتها تقوّي القلب و شرب مائها يقوي الضعيف

تعاليق: 0

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الثلاثاء مايو 22, 2018 12:37 am
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم


قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم

اذهب الى الأسفل

  قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم Empty قائمة بالمصطلحات الصوفي الواردة في كتاب الحكم

مُساهمة من طرف الــــــــــســــــاحـــر السبت أبريل 11, 2015 9:54 pm

العبد: يطلق على المخلوق للعبادة، كما يطلق على مملوك الرقبة بطريق شرعي.

العابد (ج. عباد): من غلب عليه العملكان عابدا. فالعابد مشغول بخدمة الله تعالى.

الأدب: رياضة النفس ومحاسن الأخلاق، وهو أربعة أنواع: أدب الشريعة, و أدب الخدمة، و أدب الحق، و أدب الحقيقة وهو جماع كل خير.
العدم: انعدام الوجود.

الغير (ج. الأغيار): جمع غيرة بكسرة الغين، وهي الخصطة المغيرة للحال، وتقلب الزمان بأهله.

الأحدية: المبالغة في الوحدة والإيحاد مصدر أوحد الشيء إذا صار واحدا.

الأقدار (م. القدر): خروج الممكنات من العدم إلى الوجود واحد بعد واحد مطابقا للقضاء.

الآخرة: مقابل الدنيا.

الأكوان (م. كون): اسم لما حدث دفعة كانقلاب الماء هواء. وقيل حصول الصورة في المادة بعد أن لم تكن حاصلة فيها. وعند أهل التحقيق الكون عبارة عن وجود العالم من حيث هو عالم لا من حيث هو حق.

العالم (ج. العوالم): كل ما سوى الله من الموجودات. فهناك عالم الأجسام وعالم الأرواح

عالم االغيب: عالم الملكوت وهو يقابل عالم الشهادة.

عالم االجبروت: هو عالم الأسماء والصفات الإلهية، وهو عالم العرش. وهو أيضا البحر المحيط الذي تدفق منه الحس والمعنى.

عالم الملكوت: هو عالمالأرواح والروحانيات، وهو باطن الملكالظاهر. هو ما بطن فيها من أسرار المعاني.

عالم المُلك: عالم الأجسام والجسمانيات وهو ما يوجد بعد الأمر بمادة واحدة. وهو ما ظهر من حسن الكائنات.

عالم االشهادة: وهو عالم الملك.

العمل (ج. الأعمال): الإخلاص في النية وبلوغ الوسع في المحاولة بحسب علم العامل وأحكامه. والأعمال هي الاضطراب في العمل، و هو أبلغ من العمل.

الآماد (م. الأمد): الغايات. والأمد والأبد متقاربان لكن الأبد عبارة عن مدة الزمان التي لا حد لها ولا تتقيد. والأمد مدة لها حد مجهول إذا أطلق.

الأمر (ج. أمور–أوامر): هو قول القائل لمن دونه إفعل.

النفس (ج. النفوس): ترويح القلب بلطائف الغيوب وهو للمحب الأنس بالمحبوب.

النور (ج. الأنوار): اسم من الأسماء الله تعالى وهو تجليه باسمه الظاهر، أعني الوجود الظاهر في صور الأكوان كلها. والأنورعبارة عما ظهر من كثائف التجليات.

العقل (ج. العقول): هو نور يميز به بين النافع والضار ويحجز صاحبه عن ارتكاب الأوزار، أو نور روحاني تدرك به النفوس العلوم الضرورية والنظرية.

العارف (ج. العارفون): هم الذين شغلهم الله تعالى بمحبته.

السبب (ج. الأسباب): اسم لما يتوصل به إلى المقصود، وفي الشريعة عبارة عما يكون طريقا للوصول إلى الحكم غير مؤثر فيه.

السر (ج. الأسرار): هو ما يخص كل شيء من الحق عند التوجه الإيجادي إليه. وهو عبارة عن محل تجليات الأسرار الجبروتية.

الأثر (ج. الآثار): له ثلاث معادن: الأول بمعنى النتيجة، وهو الحاصل من الشيء، والثاني بمعنى علامة، والثالث بمعنى الجزء. والآثار هي اللوازم المعللة بالشيء.

الأوصاف: جمع وصف وهو ذكر الشيء بحليته ونعته حقا وجمعها أوصاف ومنها الأوصاف البشرية للناس والأوصاف الإلهية لله وأوصاف الربوبية للرب وأوصاف العبودية للعباد.

عين القلب: البصيرة.

عين اليقين: لأرباب الوجدان من أهل الاستشراف على العيان. وهو ما أعطته المشاهدة.

البقاء: هو الرجوع إلى شهود الأثر بعد الغيبة عنه أو شهود الحس بعد الغيبة عنه بشهود المعنى لكنه يراه قائما بالله ونورا من أنوار تجلياته.

البركة (ج. البركات): ثبوت الخير الإلهي في الشيء.

البصر (ج. الأبصار): هي القوة المودعة في العصبتين المحوفتين يرى بها حقائق الأشياء وتدرك بها الأضواء والألوان والأشكال.

البشرية: من البشر وهو يعبر عن الإنسان والناس. وهي مقابل الألوهية.

البشرى (ج. البشائر): إظهار غيب المسرة بالقول. والبشارة كل خير صدق تتغير به بشرة الوجه، ويستعمل في الخير وهو الأغلب.

البسط: في مقام القلب بمثابة الرجاء في مقام النفس (ويقابله القبض).

الباطل: ما سوى الحق، وهو العدم إذ لا وجود في الحقيقة إلا للحق.

الباطن (ج. البواطن): مقابل الظاهر
الــــــــــســــــاحـــر
الــــــــــســــــاحـــر
Admin

المساهمات : 241
نقاط : 706
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

https://galbal7beb.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى